Warning: Declaration of Bootstrap_Walker_Nav_Menu::start_lvl(&$output, $depth) should be compatible with Walker_Nav_Menu::start_lvl(&$output, $depth = 0, $args = Array) in /home/c10degr1/public_html/whiteboard-sa.com/wp-content/themes/whiteboard/functions/function-extras.php on line 207
أطفالنا شباب المستقبل | اللوحة البيضاء

أطفالنا شباب المستقبل

أطفال اليوم هم شباب الغد، هم أشعة الضوء الساطع في حياتنا، وهُم ذُخر الأمة وقادة المستقبل في مختلف ميادين المعارف، وعليهم تُبنى النهضة وتزدهر الحضارة، بسماتهم هي النغمات التي نسعَد بها، وهم الذين سوف يحملون مسؤوليات رفعة الوطن.

في اليوم العالمي للشباب فرصة ننتهزها لتأكيد أهمية التطوير في كل جهد ومسعى لتحقيق التنمية المستدامة للطفولة، وضرورة استثمار طاقات الأطفال وحماسهم وإبداعاتهم، وإيجاد حلول لحاجاتهم، وإزالة المعوقات والتحديات التي أمامهم، ودعمهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم وتطوير وتمكين قدراتهم .

فإن الاهتمام بهم، وتنمية قدراتهم يمثل بلا شك أهم المداخل الضرورية لنجاح الإستثمار البشري, وما من شك أن إعلاء قيمة الشباب تستند وتبدأ من سنوات العمر الأولى في مرحلة « الطفولة»، حتى يصبح قادراً على تحقيق الأهداف المتوخاة في الحياة، وفي برامج التنمية، من خلال تبلور شخصيته ودوره وإسهاماته.

إن الإهتمام بالأطفال يُعدَّ استثماراً هامَّاً للمستقبل، فكلّما كان زرع الإهتمام والعناية بهم أفضل، كان حصاده ثمرة يانعة، فإذا أُسِّس الأطفال على العلم والمعرفة والأخلاق الحسنة، أصبحوا جيلاً واعيًا في المستقبل .

ومن هنا تأتي أهمية العمل على تنمية الطفل روحيًّا وعلميًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا وفي كافة المجالات، بالإضافة لدور الإعلام والمجتمع الرقمي من تأثير وقوة فاعلة، وقدرة واسعة على الانتشار والتأثير والتواصل، وقناعة كبرى بأن دوره يعمل على ترسيخ ثقافة الطفل ومعرفة حقوقه وواجباته، وما له وما عليه, تأتي ضرورة الحرص على تقديم كل ماهو مثري ومفيد للطفل.

فالأجيال القادمة هم عماد وقادة هذا الوطن ومن يُعقد عليهم الآمال في النهوض به في مصاف الدول الأولى.

 

منيرة السيار

اللوحة البيضاء..
أطفالنا لوحة بيضاء .. فلنرسم رسما جميلا

لماذا اللوحة البيضاء؟

ان اللوح غالبا ما يكون الصحيفة التي يكتب عليها كل شيء, ولأننا ننظر للطفولة والمراهقة على أنها الفترة التي يكون فيها الإنسان كلوح أبيض حيث تكون هي بدايته في رسم وتكوين أفكاره من خلال كل ما يمر عليه من مواقف وتربية وترفيه ومصادر التعلم المختلفة, أردنا ان نشارك هذا البيضاء وهذا البناء لنكون

” اللوحة البيضاء”

تواصلوا معنا

المملكة العربية السعودية
الرياض
info@whiteboard-sa.com

العنوان : طريق الملك فهد – حي النموذجية